كارثة صحية جديدة تواجه أطفال غزة.. اعرف التفاصيل

آخر تحديث :
سوء الأوضاع الصحية أطفال غزة
سوء الأوضاع الصحية أطفال غزة

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة من كارثة جديدة يواجهها الأطفال في القطاع، ربما تودي بحياة الكثيرن منهم، ولكن هذه المرة ليس بسبب ضربات جيش الاحتلال الاصهيوني ضد المدنيين.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، نفاد مخزونها من لقاحات الأطفال، محذرة من “انعكاسات صحية كارثية”، في إعلان يتزامن مع هجمات الكيان الصهيوني المحتل على قطاع غزة .

وقالت وزارة الصحة في بيان إن “نفاد التطعيمات سيكون له انعكاسات صحية كارثية على صحة الأطفال، وانتشار الأمراض وخاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة”.

وطالب البيان المؤسسات الأممية “بسرعة التدخل لتوفير التطعيمات اللازمة، وضمان وصولها لكافة مناطق قطاع غزة لمنع الكارثة”.

من جانبها، قالت منسّقة الأمم المتّحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينجز إنّ منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف تنظر في ذلك”، موضحة في مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال المرئي “إن التطعيمات هي أحد العناصر ذات الأولوية التي نحاول تقديمها لضمان قدرتنا على مواصلة حملة اللقاحات”، دون المزيد من التفاصيل.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس حذر قد يوم الأحد، من الأثر “الكارثي للحرب”، موضحا أن هناك مؤشرات مثيرة للقلق تدل على وجود أمراض وبائية، ومن المتوقع أن يتفاقم الخطر مع تدهور الوضع واقتراب الشتاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.