من صاحب القذيفة.. قوات حفظ السلام الدولية تُحقق في إصابة 4 أفراد تابعين للأمم المتحدة بجنوب لبنان

آخر تحديث :
قوات حفظ السلام
قوات حفظ السلام

أصيب أربعة أفراد تابعين لقوات حفظ السلام الدولية بجنوب لبنان، في إنفجار قذيفة مجهولة المصدر، أثناء مرور دورية مراقبة. وفيما أعلنت قوات حفظ السلام فتح تحقيق لمعرفة مصدر القذيفة، أدان نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان الواقعة. و يمثل جنوب لبنان مسرح مناوشات متبادلة بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، و كثيرًا ما يستهدف جيش الاحتلال مناطق بجنوب لبنا بغارات جوية أوقصف مدفعي.

و قالت القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) إن ثلاثة مراقبين ومترجمًا تابعين للأمم المتحدة أصيبوا، اليوم السبت، عندما انفجرت قذيفة بالقرب منهم، بينما كانوا في دورية سيرًا على الأقدام في جنوب لبنان، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

وأضافت “اليونيفيل”، في بيان، أنها لا تزال تحقق في مصدر الانفجار، فيما أكدت أن استهداف قوات حفظ السلام “غير مقبول”.

وقال مصدران أمنيان لـ”رويترز” إن المراقبين أصيبوا في غارة إسرائيلية، لكن الجيش الإسرائيلي نفى قصف المنطقة.

وكانت اليونيفيل قد ذكرت في وقت سابق أن أربعة مراقبين أصيبوا، لكنها صححت بيانها فيما بعد لتقول إن المصابين ثلاثة مراقبين ومترجم.

من جانبه أدان نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم، “استهداف” قوات الأمم المتحدة في جنوب بلاده، والذي أدى إلى إصابة ثلاثة مراقبين، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

وعبر رئيس الحكومة عن “تضامنه مع القوات الدولية بعد الاستهداف الذي أصاب آلية لليونيفيل ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.