وزير خارجية الصين: أحداث غزة ليس لها خيار إلا وقف فوري لإطلاق النار

آخر تحديث :
وزير خارجية الصين
وزير خارجية الصين

شدد وزير الخارجية الصيني، وانج يي، علي ضرورة وقف إطلاق الناري في قطاع غزة، واصفًا ما يحدث في القطاع غزة بأنه أمر يحظى باهتمام بالغ من المجتمع الدولي.

وأضاف وزير الخارجية الصيني، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع سامح شكري ،وزير الخارجية، أنّه جرى التوافق على وقف إطلاق النار بشكل شامل، والإفراج عن المحتجزين والرهائن من الجانبين، وتنفيذ القرارات الأممية للأمم المتحدة.

وأوضح يي، أنّه توافق مع سامح شكري، وزير الخارجية، لنشر بيان مشترك بأهم النتائج التي تم التوصل إليها بين الصين ومصر بشأن القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن ضرورة إنشاء آلية للمساعدات الإنسانية ذات الكفاءة وتسهيل قيام السلطة الوطنية الفلسطينية بممارسة مهامها المنوطة في كامل الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أنّ الصين تتابع باهتمام تطورات الأوضاع بالبحر الأحمر.

وأكد قلق بلاده من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة، مشددا على ضرورة تهدئة الصراع والاضطرابات بالمنطقة وإعطاء الأولوية إلى سلامة الملاحة بالبحر الأحمر، وحل الدولتين لفتح الأفاق السياسية لقيام السلام بين فلسطين وإسرائيل، والتعايش السلمي بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.