44 % نسبة النجاح في أولى طب جامعة جنوب الوادي

آخر تحديث :
جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

أثارت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على “فيس بوك”، حول نسبة النجاح في الفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي، والتي قيل أنها لا تتجاوز 25%، لغطًا واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور.

وعلى الفور، سارعت جامعة جنوب الوادي إلى توضيح حقيقة هذه المعلومات، حيث أكد مصدر مسؤول بالجامعة أن ما تم تداوله غير صحيح، وأن نسبة الرسوب في الفرقة الأولى بكلية الطب في الفصل الدراسي الأول هي 56%، بينما بلغت نسبة النجاح 43.99%.

وأوضح المصدر أن هذه النتيجة تُعد أعلى من العام الماضي، حيث كانت نسبة النجاح 30% فقط.

وأشار المصدر إلى أن عدد الطلاب الناجحين في الفرقة الأولى بلغ 260 طالبًا من أصل 591 طالبًا، أي بنسبة 43.99%، بينما بلغ عدد الطلاب الراسبين 331 طالبًا، بنسبة 56.1%.

وأكد المصدر أن الجامعة حريصة على مراجعة النتائج بشكل دوري للتأكد من دقتها، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حصول الطلاب على أفضل تعليم ممكن.

وفي سياق متصل، أشار المصدر إلى أن عدد الطلاب الناجحين في الفرقة الثانية بكلية الطب بلغ 251 طالبًا من أصل 464 طالبًا، أي بنسبة 54.9%.

وأكد المصدر أن الجامعة تسعى جاهدة لتطوير منظومة التعليم الطبي داخل كلية الطب، بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وأنها ستواصل العمل على تحسين مستوى التعليم في جميع كلياتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.