80 ألف فلسطيني يواجهون إجراءات الاحتلال في الأقصى أول جمعة من رمضان

آخر تحديث :
شرطة الاحتلال في الأقصى
شرطة الاحتلال في الأقصى

شهد المسجد الأقصى المبارك توافد 80 ألف مصلٍ فلسطيني لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، حيث واجهوا إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة وانتهاكاته المتصاعدة.

صلاة العشاء والتراويح:

قام حوالي 90 ألف مصلٍ بأداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى، حيث أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بتواجد المصلين داخل المسجد وقبة الصخرة وباحاته، رغم الإجراءات الصارمة التي فرضها الاحتلال بنصب بوابات حديدية على العديد من البوابات.

تصعيد إسرائيلي:

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد إجراءاتها القمعية والعسكرية في محيط المسجد الأقصى ومناطق أخرى في الضفة الغربية والقدس المحتلة، في محاولة منها لكسر إرادة الفلسطينيين وثباتهم على أرضهم ومقدساتهم.

خطبة الجمعة:

شهدت خطبة الجمعة تحولًا إلى نداء لحماية المسجد الأقصى من الانتهاكات الإسرائيلية ومواجهة محاولات تهويده، حيث طالبت الأصوات بتبني موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

إجراءات قمعية:

تشديد قوات الاحتلال من إجراءاتها بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، وقامت بتفتيش المواطنين وفحص هوياتهم عبر حواجز قلنديا وبيت لحم لمنع وصولهم للمسجد الأقصى.

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن حوالي 80 ألف مصلٍ شاركوا في صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، ونشطت الفرق النظامية والكشفية وحراس المسجد لاستقبال المصلين ومساعدتهم.

خطبة الشيخ عكرمة صبري:

رحّب الشيخ عكرمة صبري بزحف المصلين رغم القيود الإسرائيلية، مؤكدًا أن زحفهم يعبر عن رسالة واضحة برفض قسمة المسجد وتأكيد أنه للمسلمين فقط. دعا إلى تشديد الرحال إلى الأقصى وأداء الصلاة في أي نقطة في حالة منعهم.

صلاة الغائب على الشهداء:

أدي المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين استشهدوا جراء الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.