14 كيانا وشخصا.. الخزانة الأمريكية تستهدف برنامج إيران للمسيرات

آخر تحديث :
14 كيانا وشخصا.. الخزانة الأمريكية تستهدف برنامج إيران للمسيرات

فرضت الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات على 10 كيانات و4 أشخاص في إيران وماليزيا وهونج كونغ وإندونيسيا، لتقديمهم الدعم لبرنامج إيران للمسيرات.

وتشمل العقوبات الأمريكية  حسين هاتفي أردكاني، الذي يشرف على شبكة المشتريات “التي تمتد في منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا.

وذكرت الخزانة الأمريكية ان اردكاني قام بشراء ما قيمته مئات الآلاف من الدولارات من المحركات، ومعدات الملاحة، وغيرها من العناصر التي تحتوي على تطبيقات الطائرات بدون طيار لصالح الحرس الثوري الإيراني.

وتشمل العقوبات الأمريكية  تقييد السفر إلى الولايات المتحدة وفرض تجميد الأصول ومنع الأفراد والكيانات من التعامل مع النظام المالي الأمريكي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن “العقوبات الجديدة تستهدف شبكة عالمية تدعم تطوير ونشر الطائرات بدون طيار الإيرانية”.

وأضافت أن “هذه الطائرات بدون طيار تستخدمها إيران ووكلاؤها في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك في الهجمات ضد القوات الأمريكية وحلفائها”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على برنامج إيران للطائرات بدون طيار في عدة مناسبات سابقة، كما قامت بشن غارات جوية على مواقع إيرانية مرتبطة ببرنامج الطائرات بدون طيار.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.