بسنت علام.. فارسة تكسر الحواجز الاجتماعية بالنقاب.. وتلهم النساء بتجربة ركوب الخيل

آخر تحديث :
بسنت علام - ركوب الخيل
بسنت علام - ركوب الخيل

انطلقت بسنت علام، شابة مصرية تعمل بمجال التسويق، في رحلة استثنائية مع رياضة الفروسية منذ خمسة أعوام، حيث قررت خوض تجربة ركوب الخيل مرتدية النقاب.

من غروب شمس إلى انطلاقة جديدة:

بدأت بسنت رحلتها في صحراء نزلة السمان بالقرب من أهرامات الجيزة، لتكون تلك اللحظة نقطة تحول في حياتها. فمنذ ذلك الحين، اتخذت بسنت على عاتقها مهمة إلهام النساء، خاصة المحجبات، لخوض تجربة الفروسية.

تصميم عباءة خاصة:

حرصت بسنت على تصميم عباءة خاصة تناسب ارتدائها للنقاب، مما سمح لها بممارسة رياضة الفروسية بأمان وراحة. وسرعان ما حظيت مقاطع الفيديو التي نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي باهتمام كبير، حيث وصل عدد متابعيها إلى 200 ألف متابع.

التحديات:

تعي بسنت أن ارتداء النقاب قد يمنعها من احتراف الفروسية بشكل كامل، بسبب عدم تناسب ملابسها مع الزي الرسمي للاتحاد المصري للفروسية. لكن ذلك لم يثبط عزيمتها، حيث تركز على مشاركة شغفها مع أكبر عدد ممكن من النساء.

رحلات ترفيهية وتدريب:

نظمت بسنت رحلات ترفيهية لركوب الخيل في مدن مصرية مختلفة، وشاركت فيها أكثر من 700 فتاة. كما قامت بتدريب ما يقرب من 75 فتاة على الفروسية خلال العام ونصف العام الماضي.

علاقة مميزة مع الخيل:

تؤكد بسنت أن النقاب لم يشكل أي عقبة في علاقتها بالخيل، وأنها تستطيع التعرف عليها من خلال رائحتها. وتقول: “نبني علاقتنا مع الخيل بالتلامس المباشر، بالقرب منها بشكل كافي”.

مواجهة الصعوبات:

واجهت بسنت بعض الصعوبات في بداية رحلتها، مثل عدم الثبات على ظهر الخيل والسقوط مرارًا. لكنها أصرت على تحدي نفسها لتتعلم الركوب بشكل صحيح، بدعم من أسرتها ومتابعيها.

الرد على الانتقادات:

لم تسلم بسنت من انتقادات البعض الذين اعتبروا أن ركوب الخيل ليس مناسبًا للمرأة. لكنها تؤكد أن مثل تلك التعليقات لا تؤثر عليها، بل تزيد من إصرارها على تنمية قدراتها.

نصح للنساء:

تُنصح بسنت كل النساء بتجربة ركوب الخيل، مشيرة إلى فوائده على الشخصية والثقة بالنفس والشعور بالحرية.

مقتطفات من تصريحات بسنت:

“أكثر شيء أعجبني وقتها الشعور أنني منطلقة، وشعرت بإحساس لم أشعر به من قبل، الحرية والانطلاق والهواء على وجهي، شعرت بالسعادة وأريد تكرار الإحساس مرة ثانية”.
“النقاب ليس دائما مرحبا به في أماكن كثيرة، وهذه مشكلة”.
“نبني علاقتنا مع الخيل بالتلامس المباشر، بالقرب منها بشكل كافي”.
“الأمر ممتع جدا والموضوع يعود عليها في شخصيتها بعائد كبير جدا، شخصيتها ستصبح أقوى، وسيكون لديها ثقة بالنفس كبيرة جدا، وستشعر بحرية كبيرة جدا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.