انطلاق امتحانات سنوات النقل في شمال سيناء

آخر تحديث :
حمزة رضوان يتابع الامتحانات
حمزة رضوان يتابع الامتحانات

بدأت
اليوم، الثلاثاء 9 يناير 2024، امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل في مختلف مدارس محافظة شمال سيناء، وسط إجراءات مشددة اتخذتها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع الإدارات التعليمية.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المديرية استعدت مبكرًا للامتحانات، إذ تم إعداد أسئلة الامتحانات وطباعتها وتصويرها وإعداد الجداول الإمتحانية وتجهيز المدارس بكافة المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية.

وأوضح رضوان، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات سنوات النقل للمرحلة الابتدائية يبلغ 56086 طالبًا وطالبة، منهم 11331 ألف بالصف الرابع الابتدائي، و11129 بالصف الخامس، و33626 بالصف السادس.

وأضاف رضوان، أن إجمالي عدد طلاب النقل في مدارس التعليم المجتمعي يبلغ 926 طالبًا وطالبة، منهم 158 طالبًا بالصف الثاني الابتدائي و125 بالصف الثالث الابتدائي و110 طلاب بالصف الرابع و129 بالصف الخامس و192 بالصف السادس.

ولفت رضوان، إلى أن عدد طلاب المرحلة الإعدادية يبلغ 20631 طالبًا وطالبة، منهم 20559 طالبًا وطالبة بالتعليم العام و72 طالبًا وطالبة في التعليم المهني، بينما يبلغ عدد طلاب التعليم الفني 5602 طالبًا وطالبة.

وأكد رضوان، على تنفيذ التعليمات الوزارية بخصوص سير وانتظام الامتحانات ومنع الغش وتوفير الأجواء المناسبة لانتظام سير الامتحانات في مختلف مدارس المحافظة.

من ناحية أخرى، نوهت مديرية التربية والتعليم حول طلاب المنازل بالثانوى العام، حيث ينطبق عليهم ما ينطبق على الطالب المنتظم باستثناء أنه يعفى طالب المنازل من أداء امتحان مادة الحاسب الإلى عملى ونظرى طبقا للقرار الوزارى رقم (١٣٧) بتاريخ ٢٠٠٢/٨/٨بشأن نظام تقويم الطلاب في مادة الحاسب الآلي.

كما يعفى طالب المنازل من أداء الإمتحانات العملية في مواد التربية المهنية ولكن يتم إمتحانه نظرى فقط في الصف الاول والثانى الثانوى ويتم معادلة الدرجة بمعرفة الكنترول.

ويعفى طلاب المنازل من أعمال السنة ويتم معادلة الدرجة بمعرفة الكنترول، ويعفى طالب المنازل من الأبحاث التي وردت بالقرار ١٦٨ لسنة ٢٠٢٢.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.