بحضور المحافظ .. احتفالية كبرى بالأسرة السيناوية في شرم الشيخ

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

شهدت مدينة شرم الشيخ احتفالية كبرى نظمتها مديرية ثقافة جنوب سيناء، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك في المسرح المكشوف بالحديقة المركزية.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهوري، ثم توزيع التكريمات على عدد من المسؤولين، والحاصلين على بطولة الجمهورية من المحافظة في مختلف المجالات.

وقدمت فرقة كورال مدرسة شرم الرسمية لغات أغنية “عاش والقلب يعشق”، تلتها مشاركة المطربة أروى صالح، الملقبة بمطربة جنوب سيناء الأولى، بأغنية “غنيلي شويه شويه”.

وقدمت فرقة التلقائيين من قصر ثقافة الطور عروضها الفنية والاستعراضية عن التراث السيناوي، نالت إعجاب وتفاعل الحضور.
اختتم الحفل بتقديم فرقة الاسماعيلية للفنون الشعبية العديد من فقراتها الاستعراضية.

وفي كلمة له، قدم خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التحية والتقدير إلى أرواح الشهداء من أبناء جنوب سيناء، مؤكدا أن ذكراهم ستظل دائما في الوجدان، وأسرهم محور اهتمام ورعاية الدولة المصرية.

كما قدم التهنئة للجهاز التنفيذي بالمحافظة، وجميع مواطني جنوب سيناء، ومشايخ وعواقل القبائل البدوية على تلبية هذه الدعوة لحضور مأدبة وحفل الأسرة السيناوية.

واستعرض المحافظ بعض النماذج الناجحة من أبناء المحافظة، مؤكدا أن 13 طالب وطالبة حصلوا على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة تنمية مراكز القدرات للتربية الموسيقية.

كما حصلت إحدى فتيات جنوب سيناء على درجة الدكتوراه في الآداب بمرتبة الشرف الأولى عن موضوع الصناعات الصغيرة ودورها في تمكين المرأة السيناوية، إضافة إلى حصول العديد من أبناء المحافظة على البطولات والميداليات على مستوى الجمهورية في العديد من الرياضات المختلفة.

وحضر الحفل خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وأحمد الاسكندراني، السكرتير العام، ومحمد شعير، السكرتير المساعد، وأحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء، وتامر مكرم رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، ورؤساء المدن، ومشايخ وعواقل المحافظة، ولفيف من مواطني مدينة شرم الشيخ.

وتأتي هذه الاحتفالية بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بفقراتها الفنية والاستعراضية، من خلال اقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج.

وتُعد هذه الاحتفالية مناسبة مهمة لإبراز إبداعات أبناء جنوب سيناء في مختلف المجالات، وتعزيز روح الترابط والانتماء بين أبناء المحافظة، وتأكيد حرص الدولة المصرية على دعمهم ورعايتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.