تكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء الطريقة الجريرية بشمال سيناء

آخر تحديث :
تكريم حفظة القرآن في سيناء
تكريم حفظة القرآن في سيناء

شهدت قرية الطويل شرق العريش، اليوم الأحد، حفلًا لتكريم الأطفال من حفظة القرآن الكريم من أبناء الطريقة الصوفية الجريرية.

نظم الحفل وفد من مديرية الأوقاف بمحافظة شمال سيناء، برئاسة الشيخ محمود مرزوق وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء، وبحضور الشيخ منصور أبو جرير، شيخ الطريقة الجريرية الصوفية، والشيخ عبدالحسيب عبدالخالق والشيخ عبدالباقي جودة والشيخ أيمن جعفر والشيخ أيمن عبد العزيز والدكتور سيد متولي، من أوقاف شمال سيناء.

تم خلال الحفل تكريم الأشبال من أبناء الطريقة الصوفية الجريرية الذين حفظوا القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه، حيث قام الشيخ محمود مرزوق بتسليمهم الجوائز تقديرًا لجهودهم.

وأكد مدير أوقاف شمال سيناء، حرص الوزارة على تبني النشء الحافظ لكتاب الله، أو أجزاء منه، لضمان الفهم الصحيح للإسلام.

من جانبه، أشاد الشيخ منصور أبو جرير، شيخ الطريقة الجريرية الصوفية، بدور وزارة الأوقاف في رعاية حفظة القرآن الكريم، مؤكدًا على أهمية حفظ القرآن الكريم وتلاوته وفهمه.

يُعدّ هذا التكريم علامة فارقة في دعم حفظة القرآن الكريم، خاصةً من أبناء الطرق الصوفية، ويساهم في نشر القيم الإسلامية الصحيحة بين أوساط الشباب.

يُذكر أن الطريقة الجريرية الصوفية هي إحدى الطرق الصوفية المنتشرة في مصر، وتتميز باهتمامها بحفظ القرآن الكريم وتعليمه.

وتأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية بنشر حفظة القرآن الكريم بين أوساط الشباب، وتعزيز القيم الإسلامية الصحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.