مجلس القبائل والعائلات المصرية يتضامن مع غزة بمائدة طولها 8 كيلومترات

آخر تحديث :
مجلس القبائل والعائلات المصرية يتضامن مع غزة بمائدة طولها 8 كيلومترات

ينظم مجلس القبائل والعائلات المصرية غدًا الجمعة إفطارًا جماعيًا رمزيًا على أطول مائدة إفطار بدون طعام بطول 8 كيلومترات على شاطئ مدينة العريش في شمال سيناء.

تأتي هذه الفعالية تضامنًا مع الأشقاء في قطاع غزة، حيث سيتم تزامنًا معها إرسال 100 ألف وجبة غذائية طازجة للأسر في فلسطين.

سيشارك أهالي شمال سيناء في الإفطار الرمزي دون طعام، والاقتصار على التمور واللبن والمياه فقط، كنوع من التضامن مع الأسر الفلسطينية في قطاع غزة التي تعاني من نقص الغذاء جراء تعنت إسرائيل في دخول المساعدات الإنسانية.

تم تجهيز الوجبات المكونة من اللحوم الطازجة ومشتملاتها، فجر اليوم الخميس، بواسطة عدد كبير من أواني الطهي على نيران الحطب، بإشراف عشرات من الطهاة من أبناء محافظة شمال سيناء.

تبرع رجال الأعمال والتجار ومؤسسات المجتمع المدني في شمال سيناء بجميع الخامات ومكونات الوجبات والإفطار.

كان مجلس القبائل والعائلات المصرية قد نظم في شهر رمضان من العام الماضي أطول مائدة إفطار ناجحة على شاطئ العريش امتدت لحوالي 8 كيلومترات، شارك فيها آلاف الأسر من شمال سيناء؛ احتفالًا بعودة الاستقرار لسيناء بعد انتهاء حقبة الإرهاب الأسود.

تُعد هذه المبادرة الإنسانية تجسيدًا لروح التضامن والتكافل بين أبناء الشعب المصري، ونبل مشاعرهم تجاه أشقائهم في فلسطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.