التضامن: 35 مليون جنيه تعويضات للصيادين في شمال سيناء عن التوقف أثناء الحرب على الإرهاب

آخر تحديث :
نيفين القباج - وزيرة التضامن
نيفين القباج - وزيرة التضامن

قالت وزارة التضامن الاجتماعي أنها مساعدات طارئة للصيادين في شمال سيناء، لتعويضهم عن فترات توقف الصيد أثناء عمليات القضاء على الإرهاب.

وشمل ذلك صرف مساعدات مالية بقيمة 500 جنيه لكل صياد، بالإضافة إلى تقديم سلال غذائية تكفي لمدة شهر. كما تم سداد التأمينات المتأخرة عليهم بقيمة إجمالية تصل إلى 35 مليون جنيه.

وتأتي هذه المساعدات في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على دعم صغار الصيادين في شمال سيناء، وتوفير سبل العيش الكريم لهم ولأسرهم.

وأضافت الوزارة أنها قدمت إعانات ومساعدات لـ 42 ألفًا من صغار الصيادين والصائدات، وذلك من خلال تحديث مراكب الصيد، وتوفير شباك صيد وبدل صيد، بإجمالي تكلفة 62 مليون جنيه تحديث مراكب الصيد: تم توفير الدعم المالي لصغار الصيادين لتجديد وتطوير مراكبهم القديمة، وذلك بهدف تحسين كفاءتها وقدرتها على الصيد، وزيادة الإنتاجية.

توفير شباك صيد: تم توفير شباك صيد جديدة لصغار الصيادين، وذلك بهدف استبدال الشباك التالفة أو المفقودة، وضمان استمرارية عملهم.

بدل صيد: تم صرف بدل صيد لصغار الصيادين، وذلك لتعويضهم عن فترات توقف الصيد بسبب العوامل الطبيعية أو الظروف غير المتوقعة.

كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات لـ3400 صياد وصاحب مركب من العاملين في بحيرة السد العالي وبحيرة قارون، وذلك تعويضًا عن فترات توقف الصيد بقيمة 6 ملايين جنيه.

وتأتي هذه الإجراءات والبرامج في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على دعم صغار الصيادين، وتوفير سبل العيش الكريم لهم ولأسره

وتابعت الوزارة في بيان لها إن عدد المستفيدين من المشروعات متناهية الصغر بلغ 532 ألف مستفيد مباشر، وما يقرب من 2 مليون مستفيد غير مباشر من الأسر المستفيدة، بإجمالي رأس مال دوار يبلغ 4.2 مليار جنيه، علمًا بأن جميع قروض المشروعات ميسرة وذات فائدة منخفضة تتراوح بين 5% إلى 9% لعمل مشروعات متناهية الصغر تمثل النساء فيها أكثر من 70%.

وأشارت إلى أنه تحت مظلة برنامج “طفرة”، تم تدريب إجمالي 6400 عامل وعاملة في 8 محافظات في مجالات متعددة على الصناعات الحرفية والغذائية، وعلى التفصيل والحياكة، وعلى مهن مثل مساعد خدمات صحية، مشرفي حضانات، صيانة محمول، وتبريد وتكييف وغيرها من المهن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.