معبر رفح بوابة الأمل.. 47 جريحًا فلسطينيًا يتلقون العلاج في العريش

آخر تحديث :
إسعاف شمال سيناء في معبر رفح
إسعاف شمال سيناء في معبر رفح

فتح مستشفى العريش في محافظة شمال سيناء، أبوابه لاستقبال 47 جريحًا فلسطينيًا وصلوا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، صباح اليوم الأربعاء.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب خدمة المواطنين في المستشفى، يرافق الجرحى 107 مرافقين، حيث يتم توفير كافة الاحتياجات الإنسانية العاجلة لهم.

تُشير المعلومات إلى أنه يوميًا تستقبل مصر حالات جرحى ومرضى قادمين من غزة عبر معبر رفح.

ويتم تنظيم استقبالهم من قبل فرق طبية في ساحة المعبر، ومن ثم يتم تحديد المسار الطبي اللازم لعلاجهم داخل مصر، ويتم نقلهم بسيارات إسعاف مجهزة إلى المستشفيات المناسبة وفقًا لطبيعة إصاباتهم أو حالاتهم المرضية.

وبجانب مستشفى العريش العام في شمال سيناء، تستقبل مستشفيات الشيخ زويد ونخل وبئر العبد الجرحى والمرضى الفلسطينيين.

وقد أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن تخصيص مراكز استشفاء في المحافظة لاستقبال وإيواء الفلسطينيين القادمين لإكمال علاجهم، وتقديم الخدمات الطبية والاجتماعية اللازمة لهم، بالإضافة إلى توفير استراحات للمرافقين، حيث يتم نقلهم إليها بواسطة حافلات يوميًا، وتوفير الإعاشة مجانًا لهم.

وشهد معبر رفح اليوم دخول عدد من المسافرين والجرحى، حيث وصل عدد من القادمين من غزة إلى مصر، ووصل عدد من المصريين والأجانب العائدين من غزة، وذلك وفقًا لبيانات حركة المعبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.