وصول طائرتي مساعدات إماراتية لصالح قطاع غزة إلى مطار العريش

آخر تحديث :
طائرة مساعدات إماراتية
طائرة مساعدات إماراتية

استقبل مطار العريش الدولي خلال الساعات الماضية طائرتي مساعدات قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة تحملان على متنهما 44 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية والدقيق والأدوات الكهربائية والمشمع، بالإضافة إلى 12 برميل وقود لصالح المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة.

تفريغ الشحنة ونقلها:

تم تفريغ شحنة الطائرتين ونقلهما بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدًا لإدخالهما إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

168 طائرة إماراتية تصل مطار العريش ضمن عملية “الفارس الشهم 3”
العريش، شمال سيناء، مصر – كشف مصدر مسؤول في شمال سيناء عن وصول 168 طائرة إماراتية إلى مطار العريش الدولي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 3” التي وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لإغاثة غزة.

مساعدات إغاثية ضخمة:

أشار المصدر إلى أن الإمارات قدمت 15 ألفًا و830 طنًا من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة ضمن عملية “الفارس الشهم 3″، ودخلت 476 شاحنة محملة بالمساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

جهود متواصلة:

أوضح المصدر أن 383 شاحنة نقلت مساعدات من القاهرة إلى العريش، وتم إنشاء 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون غالون يوميًا.

دعم طبي:

استقبلت دولة الإمارات 474 حالة طبية من قطاع غزة لتلقي العلاج، بالإضافة إلى 5770 حالة تم علاجها في المستشفى الميداني الإماراتي بغزة.

مشاريع إنسانية:

تم إنشاء 5 مخابز بقدرة إنتاجية تتراوح بين 2500 و 3 آلاف رغيف في الساعة.

مساعدات دولية:

وصل عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي إلى 611 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية.

وفود تضامنية:

زارت 110 طائرات معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.