هذه العادة أثناء تناول الطعام تسبب التخمة و سوء الهضم

آخر تحديث :
الشرب أثناء الأكل عادة غير صحية لها أضراراها
الشرب أثناء الأكل عادة غير صحية لها أضراراها

اعتاد الكثير من الشرقيين علي وجود كأس الماء أو العصير علي مائدة الطعام، تمتد له اليد بين الحين والأخر ترشف رشفة أو تحتسيه كله وسط الأكل، حتي كشفت الأبحاث الحديثة عدم صحة تلك العادة الدائمة ومضارها، وأشار الباحثون إلى أن الاستمرار على تلك العادة يمكن أن يسبب أضرارًا للصحة.

وأشارت دراسة حديثة، إلى أن تناول مشروب في وقت الوجبات قد يكون إشارة إلى أنماط الأكل السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى تناول الطعام أكثر من اللازم، بجانب أنها تساعد على تناول الأكل بشراهة وبصورة متسرعة أكثر من اللازم، مما يعطل عملية الهضم بشكل سليم، وذلك وفقًا لما نشر بموقع «the healthy».

نشرت هذه الدراسة في مجلة ولاية بنسلفانيا الطبية، ولفتت إلى فحص هذه السلوكيات في الوقت الفعلي لفهم آثارها على سلوك الإفراط في تناول الطعام والتطور المُحتمل للسمنة.

وأكدت نتائج الدراسة أن سلوكًا واحدًا محددًا لدى الأفراد، الذين يعانون من ضبط ردود أفعالهم تجاه الطعام يبدو أنه يدفعهم إلى تناول المزيد، وهذا السلوك كان مرتبطًا بالمشروبات المقدمة مع الوجبة.

وأشار الباحثين إلى أنه لا يبدو أن حجم اللقمة وسرعة تناول الطعام يؤثران على كمية الطعام التي يستهلكها الأشخاص، ولكن تناول رشفات متكررة من الماء كان له تأثير سلبي يبدو أن الأفراد الذين كان أداؤهم سيئًا في مهمة وقت التفاعل الغذائي يستهلكون كمية أكبر من الماء مقارنة بأولئك الذين كان أداؤهم أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.