الموعد الرسمي لعودة التوقيت الصيفي 2024 في مصر

آخر تحديث :
التوقيت الصيفي 2024 في مصر
التوقيت الصيفي 2024 في مصر

بينما يُلملم شتاء 2024 أوراقه، إيذانًا بانتهائه، يلوح في الأفق موعد العودة التوقيت الصيفي، و هو ما دفه العديد من المواطنين للإنشغال بمعرفة عما إذا كان تغيير الساعة يتزامن مع شهر رمضان أم لا.

و سبق و أوضح مجلس الوزراء أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي  له العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

و جاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الإثنين الموافق 17 أبريل 2023، على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ووفقا للقانون الذي أقرته الدولة فيتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ووفقا لأجندة العام فيوافق آخر جمعة من شهر إبريل يوم 26، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر.

وانتشر أيضا تساؤل حول عدد الأيام المتبقية لعودة التوقيت الصيفي 2024 وموعد إلغاء التوقيت الشتوي، وبحساب عدد الأيام نجد أنه متبق 39 يوما على إلغاء التوقيت الشتوي في مصر وتطبيق التوقيت الصيفي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.