نباتية غير مصنّعة.. 4 مشروبات رخيصة تحمي قلبك بخفضها نسبة الكوليسترول

آخر تحديث :
4 مشروبات رخيصة تحمي قلبك بخفض نسبة الكوليسترول
4 مشروبات رخيصة تحمي قلبك بخفض نسبة الكوليسترول

يبحث الكثيرون عن تركيبات وعقاقيرتُنقص الوزن، وأخري تُخفض نسبة الكوليسترول بالدم، تجنبًا للأثار المرضية لزيادة وارتفاع نسبة الكوليسترول وأثاره علي القلب والأوعية الدموية، وما قد يُسببه علي مدي زمني من تصلّب في الشرايين، علمًا بأن هناك نوع من الكوليسترول مفيد يولّده الجسم مع عملية الحرق.

ووفقًا لموقع «health» يمكنك تحسين مستوى الكوليسترول عن طريق تناول بعض المشروبات باعتدال، و جميعها طبيعي ومتوفرة بسهولة من بينها:

عصير الطماطم

عصير الطماطم غني بالمعادن و العناصر الغذائية، بخلاف تأثيره في خفض الكوليسترول الضار، و يمكنك تناول كوب من عصير الطماطم لخفض نسبة الكوليسترول لديك.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة، تؤخّر شيخوخة الخلايا، و  تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مشروب الكاكاو

يحتوي الكاكاو على مضادات أكسدة تُعرف باسم الفلافانول فضلًا عن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول.

عصير التوت والفراولة

التوت غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وكلاهما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كل ما عليك فعله هو وضع التوت أو الفراولة في الخلاط مع علبة من الزبادي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.