ولادة حيوانات بوجه إنسان يثير القلق

آخر تحديث :
حيوان برأس إنسان
حيوان برأس إنسان

أثارت ولادة حيوانات بوجه إنسان في عدة دول دهشة الكثيرين، حيث ظهرت هذه الحيوانات في تايلاند والهند وولاية ماديا براديش الهندية.

في قرية تايلندية، ولد حيوان غريب الملامح بدا جسمه أشبه بالماعز لكنَّ رأسه في صورة رأس إنسان. وأوضح أطباء بيطريون أن المظهر الغريب للماعز يرجع إلى نقص الكالسيوم، ما يؤدي إلى تشكيل رأس الحيوان بصورة غير طبيعية، مشيرين إلى اعتقادهم بأن فرص بقاء الحيوان على قيد الحياة ضئيلة.

في قرية جانجابور بولاية آسام شمال شرقي الهند، شهدت واقعة شبيهة، حينما أصيب مزارع هندي بالدهشة لحظة ولادة عنزة بوجه إنسان. وأوضح المزارع شاكر داس أن الحيوان المولود بدا بوجه منتفخ ويشبه رأس الإنسان، لافتًا إلى أن جيرانه هرعوا إلى منزله لمشاهدة ذلك المنظر العجيب الذي تركهم مصدومين.

في نوفمبر 2022، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر ماعزًا حديث الولادة له وجه يشبه وجه الإنسان، وعيناه منتفختان ومتقاربتان، ما أثار قلق سكان قرية في ولاية ماديا براديش الهندية. وأوضح طبيب بيطري يدعى ماناف سينغ أن الماعز حديث الولادة يعاني حالة يُطلق عليها «عسر الهضم الرأسي»، مشيرًا إلى أنها تحدث في واحد من كل 50 ألف حيوان.

هذه الحالات الغريبة تثير التساؤلات حول أسبابها، حيث يعتقد بعض العلماء أن هذه الحيوانات تعاني من خلل جيني، بينما يعتقد آخرون أن هذه الظاهرة قد تكون علامة على تغيرات بيئية أو مناخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.