أمريكا تتهم إيران باستهداف سفينة قرب سواحل الهند

آخر تحديث :
صورة لإطلاق مسيرة من سفينة حربية خلال تدريب في المحيط الهندي أمس
صورة لإطلاق مسيرة من سفينة حربية خلال تدريب في المحيط الهندي أمس

اتهم البنتاجون، بشكل علني، إيران، باستهداف ناقلة المواد الكيمائية، قبالة سواحل الهند، عبر طائرة مسيرة، مؤكدة أن الهجوم الذي وقع صباح أمس، لم يسفر عن وقوع أي إصابات، على متن السفينة، إلا من حريق نشب على متنها وتم إخماده، وذلك في الوقت الذب لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في بيان لها، أن الجيش الأمريكي لايزال على اتصال بالناقلة «كيم بلوتو»، التي ترفع العلم الليبيري، وتديرها شركة هولندية، بينما تواصل الإبحار نحو وجهة في الهند.

وحدد «البنتاغون» موقع الهجوم على بعد 200 ميل بحري «370 كيلومتراً»، قبالة سواحل الهند، مضيفاً أنه لم تكن هناك أي سفن تابعة للبحرية الأميركية في المنطقة المجاورة.

وتأتي الضربة السبت في المحيط الهندي، بعد سلسلة هجمات شنّها من اليمن حوثيون، مستهدفين سفناً تجارية في البحر الأحمر، على خلفية الحرب في قطاع غزة.

من جهتها، أشارت شركة «أمبري» للأمن البحري، إلى أن السفينة «مرتبطة بإسرائيل»، مضيفة أنها «توقفت في السعودية، وكانت متوجهة إلى الهند»، فيما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الشركة الهولندية التي تدير الناقلة «مرتبطة بقطب الشحن الإسرائيلي عيدان عوفر».

وأفاد مسؤول في البحرية الهندية، بأنه تم إرسال طائرة إلى الموقع، وتمكنت من الوصول إلى السفينة والتأكد من سلامتها وسلامة طاقمها، مضيفا، أُرسلت كذلك سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية إلى الموقع، لتقديم المساعدة اللازمة، بحسب «وكالة الصحافة الفرنسية».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.