الدفاع المدني في غزة يستخرج 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية بمحيط مستشفى خان يونس

آخر تحديث :
جثامين الشهداء تملأ غزة
جثامين الشهداء تملأ غزة

أعلنت السلطات المحلية في قطاع غزة اليوم أنّ الدفاع المدني قام بعملية انتشال مؤثرة لـ 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس، جنوبي القطاع. يأتي هذا الإعلان بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المستشفى، بعد فترة اقتحام مؤلمة استمرت لعدة أيام.

وفي تصريحات صحفية، أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني أنّ عملية الانتشال تمت بجهود مشتركة بين الفرق الطبية والإنقاذ، وذلك بعدما ترك الاحتلال الإسرائيلي المستشفى، مما أتاح الفرصة لإجراء هذه العملية الإنسانية.

فيما يتعلق بالأوضاع الصحية في المنطقة، فقد أشارت السلطات الفلسطينية إلى استمرار التحديات التي تواجه الناجين وذوي الضحايا، وحثت المنظمات الإنسانية على تقديم الدعم اللازم لهم.

وفي سياق متصل، دعت الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق دولي حول المقابر الجماعية في مستشفيات غزة، التي شهدت اقتحامات مروعة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تأتي هذه الأحداث في وقت متزامن مع تصاعد الدعوات الدولية للتحرك الفوري من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والتي تعاني من تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية جراء الحروب الدائرة منذ سنوات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.