العماد عون يشكر أمريكا وبريطانيا وكندا على دعمهم الجيش اللبناني

آخر تحديث :
العماد عون يشكر أمريكا وبريطانيا وكندا على دعمهم الجيش اللبناني

ترأس قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، في اليرزة، اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، بحضور السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثس شيا والسفير البريطاني هاميش كويل والسفيرة الكندية ستافيني ماكولوم إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وأشاد السفراء بالجهود التي يبذلها الجيش اللبناني لمراقبة الحدود وضبطها، إلى جانب دوره في محاربة الإرهاب وحفظ أمن لبنان واستقراره، كما أكدوا التزام بلادهم بدعم الجيش في مختلف مهماته ولا سيما ضبط الحدود.

من جهة أخرى، شكر العماد عون السلطات الأمريكية والبريطانية والكندية على دعمها المستمر للجيش، لما له من دور أساسي في تطوير قدرات الوحدات العسكرية لتمكينها من أداء مهماتها.

يهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة سير تنفيذ برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، الذي تم إطلاقه في عام 2022 بتمويل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا.

ويشمل البرنامج تقديم الدعم المادي والمعنوي للجيش اللبناني، بهدف تعزيز قدراته على مراقبة الحدود وضبطها، ومنع عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية والإرهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.