تحذير خاص لمرضى الحساسية.. الأرصاد الجوية: تقلّبات جوية حادة تمتد خلال الأيام المقبلة

آخر تحديث :
الطقس أمطار ورياح
الطقس أمطار ورياح

شهدت حالة الطقس و الأحوال الجوية تغيرات مفاجئة ومتلاحقة خلال الأيام الماضية، لم تخلو من ارتفاع في درجات الحرارة ثم توالي هبوب العواصف الترابية، ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت توافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والصحراء الغربية والوجه البحرى.

و حذّر خبراء مرضى الحساسية و الجيوب الأنفية من الأتربة المهيجة للحساسية ناصحين باتخاذ احتياطات. وأوضح الخبراء أن التغيرات المناخية التى تشهدها مصر خلال هذه الفترة بسبب أنها مازالت فى فصل الربيع، ومن سمات موسم الربيع وجود رياح خماسينية، مصحوبة بارتفاع فى درجات الحرارة، ودرجات الحرارة فى فصل الربيع تكون أعلى بدرجات عالية عن فصل الصيف، ولكن درجات الحرارة فى فصل الصيف تكون الرطوبة مرتفعة، وهذا يؤدى إلى الإحساس بارتفاع الحرارة عن المقاس الفعلي.

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات المناخية التي نشهدها خلال فصل الربيع، الذى ينقلنا من برودة و أمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف. بالإضافة لكون الرياح مصحوبة بأتربة عالقة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن خلال فصل الربيع يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ويؤدي ذلك إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة، اليوم الجمعة، تراجعًا بعدما سجلت العظمى 32 درجة نهارًا خلال الأيام الماضية لتسجل اليوم  29 درجة مئوية نهارًا، وتستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الوجه البحرى وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وشدد الخبراء على اتخاذ جميع الاحتياطات ومراعاة التغيرات المناخية لأن فصل الربيع نشهد خلاله تغيرات حادة وسريعة خلال شهرى مارس وإبريل، وقد تمتد إلى مايو ويونيو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.