رئيس الوزراء يعلن استهداف 145 مليار دولار صادرات بحلول 2030

آخر تحديث :
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن استهداف الدولة تحقيق صادرات بقيمة 145 مليار دولار بحلول عام 2030، وذلك في إطار توجهات الدولة لدعم الصناعة باعتبارها داعمًا استراتيجيًا في النقد الأجنبي.

خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته لمدينة العاشر من رمضان، أوضح رئيس الوزراء أن الخطة الحكومية التي نعمل عليها تستهدف زيادة الصادرات بنسبة من 15 إلى 20% بشكل سنوي.

وأشار مدبولي إلى أن حجم الصادرات وصل إلى 53 مليار دولار، مع اهتمام الحكومة بقطاعات الصناعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الصادرات.

وفي سياق آخر، صرّح مدبولي بأن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي وافق أمس على المشروع المصري بشكل نهائي، وتم رفع البرنامج من 3 إلى 8 مليارات دولار، وأن الدفعة الأولى ستصل إلى مصر الأسبوع المقبل، على أن تصل الدفعة الثانية من مشروع رأس الحكمة مايو المقبل.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع بيكو مصر للأجهزة المنزلية، وذلك خلال جولته التفقدية اليوم بالمدينة الصناعية في العاشر من رمضان.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص رئيس الوزراء على متابعة خطط التنمية الصناعية في مصر، ودعم القطاع الخاص لزيادة الصادرات وخلق فرص عمل جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.