من أجل الضغط لوقف حرب غزة.. ملك الأردن يبدأ جولة في عواصم قارتين اليوم

آخر تحديث :
الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن
الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن

بدأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، جولة خارجية في قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا،  تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا.

و أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، أن جولة العاهل الأردني تهدف إلى حشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

و من المقرر أن يلتقي عبدالله الثاني في واشنطن بالرئيس الأمريكي جو بايدن وأركان الإدارة الأمريكية، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونجرس، فيما سيلتقي بالعاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وفي باريس، من المقرر أن يجتمع ملك الأردن مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن، ويلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 27708 مواطنين، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 67147 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.