نتنياهو يزعم: قرار محكمة العدل مخالف للحقيقة

آخر تحديث :
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

رد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قرار محكمة العدل الدولية قائلاً إن الكيان الصهيوني سيواصل الدفاع عن نفسه وفقًا للقانون الدولي.

وأضاف أن إسرائيل تشارك في حرب غير مسبوقة، حسب تصريحاته.

وزعم نتنياهو أن استعداد المحكمة الدولية لمناقشة ارتكاب إسرائيل لجرائم إبادة جماعية يعد صفحة سوداء لن تمحى، وذلك بمعنى أن هذا الاتهام لا يتماشى مع الحقائق أو مواقف إسرائيل.

يعكس تصريح نتنياهو التأكيد على استمرار إسرائيل في الدفاع عن نفسها ورفض القبول باتهامات المحكمة الدولية، ويبرز أن هذا القرار قد يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

يذكر أن المحكمة الدولية أمرت إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض على الإبادة الجماعية.

وأشارت المحكمة إلى أنه ينبغي على إسرائيل اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لمنع ارتكاب أي أعمال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وصوتت غالبية كبيرة من أعضاء لجنة محكمة العدل الدولية، المؤلفة من 17 قاضيًا، لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تشمل معظم مطالب جنوب أفريقيا، باستثناء توجيه أمر بوقف العمل العسكري الإسرائيلي في غزة.

أمرت المحكمة إسرائيل بعدم القيام بأي أعمال قد تندرج ضمن اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وكذلك ضمان عدم ارتكاب قواتها أي أعمال إبادة جماعية في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.