تحالف جديد لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى.. وألمانيا تؤجل إرسال صواريخ توروس خوفا من غضب روسيا

آخر تحديث :
صواريخ روسيا تجاه أوكرانيا
صواريخ روسيا تجاه أوكرانيا

اتفق قادة غربيون على تشكيل تحالف جديد لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى، وذلك في إطار مساعيهم لتعزيز قدرات القوات الأوكرانية في حربها ضد روسيا، ويأتي هذا التحالف كخطوة مهمة لتعزيز القدرات العسكرية للقوات الأوكرانية في مواجهتها لروسيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن هذه المبادرة خلال مؤتمر صحفي في برلين يوم الجمعة، حيث أشارا إلى تعزيز القدرات الصاروخية للقوات الأوكرانية وتمكينها من شن “ضربات عميقة” ضد القوات الروسية.

ووفقًا لشولتس، سيعمل رعاة كييف الغربيين معًا كجزء من هذا التحالف الجديد لتزويد القوات الأوكرانية بالأسلحة بعيدة المدى، وقد أكد أن البلدين سيوسعان إنتاجهما من المعدات العسكرية وسيقومان بشراء المزيد من الأسلحة لأوكرانيا في السوق العالمية.

من جانبه، أوضح ماكرون أن هذا التحالف يهدف إلى توحيد الجهود لتعزيز قدرة أوكرانيا على تنفيذ ضربات عميقة، مشيرًا إلى أن فرنسا ستقود هذا التحالف الجديد.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال من غير الواضح ما هي أنواع الأسلحة التي ستقدمها رعاة كييف، حيث أن بعض الدول الغربية قد قدمت بالفعل صواريخ وصواريخ كروز لأوكرانيا، لكن الطلب على المزيد لا يزال مستمرًا.

وفي هذا السياق، رفض شولتس إرسال صواريخ توروس ألمانية الصنع إلى أوكرانيا حتى الآن، وذلك لتجنب تصعيد الصراع مع روسيا، ويرفض الضغوط من الشركاء الأجانب وبعض السياسيين في الداخل في هذا الصدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.