حرب إبادة.. الدمار في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضعف خسائر حلب في 3 سنوات.. والأقمار الصناعية تكشف حجم المأساة

آخر تحديث :
خسائر غزة
خسائر غزة

في كل يم يثبت العدو الصهيوني أنه لا عد له ولا ذمة، وان جيش الإحتلال لا يهدف لمحاربة حماس أو غيرها من الفصائل الفلسطينية، بل هدفه الرئيس من هجماته على القطاع هو إبادة غزة وسكانها من على سطح الأرض.

ويدل على ذلك حجم الدمار الرهيب الذي خلفته هجمات جيش الإحتلال، ففي أقل من 3 أشهر بلغ حجم الخراب في غزة، ما يزيد عن مثيله في ول تعاني من ويلات الحروب منذ سنوات

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم السبت، نقلًا عن صور أقمار صناعية وتقييمات أممية أن الحرب الإسرائيلية، على غزة خلّفت دمارًا غير مسبوق لا مثيل له في هذا القرن.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل دمرت في شمال غزة خلال 7 أسابيع ما يقرب من ضعف عدد المباني التي دُمْرت في ‎حلب بسوريا خلال 3 سنوات.

كانت وكالة “أسوشيتد برس” أفادت أمس الجمعة، بأن تحليلًا لصور أقمار اصطناعية أظهر أن القصف الإسرائيلي دمّر أكثر من ثلثي المباني شمالي غزة وربع المباني في خان يونس جنوبي القطاع.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية بأن إسرائيل أسقطت مئات القنابل وزنها ألفي رطل على غزة، مشيرة إلى أن الصور تظهر أكثر من 500 حفرة ارتطام قطرها 12 مترًا.

وأوضح تحليل أجرته الشبكة الإخبارية وشركة للذكاء الاصطناعي أن هذه القنابل أثقل بأربع مرات من أكبر القنابل التي أسقطتها الولايات المتحدة على داعش في الموصل بالعراق، خلال حربها هناك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.