انخفاض ملحوظ في أسعار الأسماك بمحافظة شمال سيناء

آخر تحديث :
أسعار الأسماك
أسعار الأسماك

شهدت أسواق محافظة شمال سيناء اليوم انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الأسماك الطازجة، حيث تراوح الانخفاض بين 20 إلى 30 جنيهًا للكيلو الواحد مقارنة بالأسبوع الماضي.

فقد سجل سعر سمك البوري السوبر 120 جنيهًا بدلًا من 150 جنيهًا، بينما انخفض سعر سمك البوري المتوسط إلى 100 جنيه بدلًا من 120 جنيهًا.

وعلى صعيد آخر، انخفض سعر السردينا إلى 60 جنيهًا بدلًا من 79 جنيهًا.

وعزا أحد تجار السمك بمدينة العريش سبب هذا الانخفاض إلى غزارة المنتج بعد تحسن أوضاع الطقس، حيث شهدت أسواق المحافظة كميات غير مسبوقة من الأسماك، وجرى نقل بعضها إلى المحافظات الأخرى، بينما تم بيع الجزء الأكبر بأسواق المحافظة بسعر منخفض.

وأكد تاجر آخر وجود إقبال كبير على عمليات البيع والشراء بسوق الأسماك، مشيرًا إلى أنّ معظم الصيادين عملوا خلال اليومين الماضيين على اصطياد كميات كبيرة من الأسماك في بحر العريش، وجرى توزيعها على أسواق المحافظة.

وفي سياق متصل، شهدت أسواق الخضروات والفاكهة أيضًا انخفاضًا اليوم، حيث تراوح الانخفاض بين 5 إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.

وأرجعت مديرية التموين في محافظة شمال سيناء سبب انخفاض الأسعار إلى عاملين، أولهما أنّ بعض المنتجات تعتمد على عمليات العرض والطلب، والثاني هو استمرار عمليات التفتيش والمراقبة اليومية، وتفعيل شكاوى المواطنين بشكل فوري.

وتعتبر هذه الأخبار إيجابية للغاية للمواطنين في محافظة شمال سيناء، حيث ستساهم في تخفيف الأعباء المالية عليهم، خاصةً مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الفترة الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.