برلمان الشباب بشرم الشيخ يعقد ورش عمل استعدادًا لمنتدى القناة

آخر تحديث :
برلمان الشباب بشرم الشيخ يعقد ورش عمل استعدادًا لمنتدى القناة

نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ثاني فاعليات ورش العمل التمهيدية لبرلمان الشباب استعدادًا للمشاركة في منتدى القناة الرابع.

ويأتي ذلك في إطار جهود الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وتنمية وعيهم السياسي.

وشهدت الفعاليات، التي أقيمت في مركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ، مشاركة واسعة من شباب خمس محافظات (بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء) ، حيث ناقشوا عددًا من القضايا الحيوية التي تهم الشباب والمجتمع، وذلك في إطار سعي الوزارة لتهيئة الشباب للمشاركة بفعالية في مختلف المجالات.

 

أهداف ورش العمل

 

تهدف ورش العمل إلى تحقيق جملة من الأهداف، تشمل: “تنمية الوعي السياسي لدى الشباب، تأهيلهم وتدريبهم على المشاركة في الحياة السياسية، التعرف على إنجازات الدولة المصرية، طرح رؤاهم حول القضايا المطروحة على الساحة، إعدادهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات العصر، تدريبهم على اتخاذ القرار، تفعيل دورهم في الحياة العامة.”

محاور النقاش

تناولت ورش العمل عدة محاور رئيسية، شملت حياة كريمة ودورها في المحافظة: ناقش الشباب سبل تحقيق حياة كريمة للمواطنين في محافظاتهم، بما في ذلك تحسين الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل.

واستعرض الشباب أهم المشروعات القومية الجاري تنفيذها في محافظاتهم، ودورها في دفع عجلة التنمية والتقدم، كما  ناقش الشباب التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، ورؤاهم لتعزيزه وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وناقش الشباب سبل تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية، بما في ذلك تفعيل دورهم في الأحزاب والجمعيات السياسية، والمشاركة في الانتخابات.

 

وتنفذ الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وبالتوجيهات من محمد فتحي توفيق، وكيل الوزارة، ومتابعة أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.