عبور 70 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبر رفح .. و27 مصابا يصلون المستشفيات المصرية

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

استمرت حركة تدفق الشاحنات المحملة بالمساعدات المقدمة من الجانب المصري إلى قطاع غزة عبر رفح الحدودي بين مصر والأراضي الفلسطينية.

وأعلنت إدارة المعبر أنه تم، خلال الساعات الأخيرة، تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني من قبل نظيره المصري 70 شاحنة تحمل مساعدات.

كما دخلت 26 شاحنة تجارية وتم إرسال 92 شاحنة إضافية من معبر رفح للتوجه نحو قطاع غزة. وتضمنت هذه الشاحنات 4 شاحنات غاز، 2 شاحنة لنقل الوقود (سولار)، و35 سيارة إسعاف تركية، إلى جانب المساعدات الأخرى.

ووصل للجانب المصري قادما من قطاع غزة 27 مصابا و37 مرافقا لهم، وجاري دخول 35 مصاب

بينما يتواصل بمستشفيات شمال سيناء تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمصابين الفلسطينيين الذين سبق وصولهم لتلقي العلاج، وعددهم بمستشفى الشيخ زويد المركزي 60 حالة، ومستشفى العريش العام 45 حالة ، بمستشفى بئر العبد التخصصي 55 حاله، اضافه لخدمات توفرها محافظة شمال سيناء للعالقين الذين تعذر عودتهم لقطاع غزة، وعددهم 32 شخصا في منطقة حي السبيل غرب العريش، 53 آخرين ممن أتموا رحلة العلاج ويقضون مرحلة الاستشفاء بمقر اتحاد سيناء الرياضي بالعريش.

ووصل إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء تنقل مساعدات لغزة منذ 12 أكتوبر الماضي 503 طائرة من بينها 411 طائرات، حملت 14 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 92 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

واستقبل مطار العريش الساعات الماضية طائرة قادمة من الإمارات نقلت 26.418 طن مشمع بلاستيك وبطاطين،وأخرى قادمة من بلجيكا نقلت 47.035 طن مستلزمات طبية وأدوية ومستلزمات مطبخ وخيام، وتم تفريغ شحنات الطائرات، تمهيدًا لنقلها علي متن شاحنات إلي المخازن اللوجستية في مدينة العريش، لإيصالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني عبر بوابة معبر رفح البري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.