ندوة توعوية حول الارشاد الأسري والتثقيف الصحي في بئر العبد

آخر تحديث :
الندوة
الندوة

أقامت وحدة السكان الفرعية بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء ندوة توعوية حول الارشاد الأسري والتثقيف الصحي بالتعاون مع الجهات الشريكة: الصحة، الأوقاف، الشباب والرياضة، والتربية والتعليم.

وناقشت الندوة العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالحياة الزوجية، منها:

كيفية اختيار شريك الحياة.
التفاهم الأسري.
التخطيط للحياة الزوجية.
مخاطر الزواج المبكر للفتيات.
ختان الإناث.
الطلاق.
الإنجاب في حدود الإمكانيات الاقتصادية للأسرة.

وتناولت الندوة أيضاً جهود الدولة في الاهتمام بصحة المرأة، الصحة الإنجابية، ووسائل تنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية.

وأكدت أماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الندوة تأتي ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية عن طريق:

رصد المشكلات المجتمعية المرتبطة بالقضية السكانية.
عرضها.
تحديد أسبابها.
طرح الحلول المناسبة لحلها بالتعاون مع الجهات الشريكة.
توجيهات رئاسية

وأشارت أماني حسن إلى أن هذه الندوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالحد من الزيادة السكانية وآثارها الغير مباشرة على الخطط التنموية التي تضعها الدولة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وإشراف اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وإرشادات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية.


عقدت الندوة بالقاعة الرئيسية بمركز ومدينة بئر العبد تحت اشراف اللواء محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، بالتنسيق مع الجهات الشريكة.

حاضر فيها الشيخ هشام نظمي من علماء الأوقاف، وعدد من أطباء الادارة الصحية ببئر العبد، بحضور أعضاء وحدة السكان الفرعية بمدينة بئر العبد، ومشاركة عدد من الشباب من المقبلين على الزواج والمتزوجين من الجنسين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.