وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يتفقان على خطة دعوية قوية لشهر رمضان

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء ووزير الأوقاف
محافظ جنوب سيناء ووزير الأوقاف

اجتمع وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، مع محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، اليوم السبت، لمناقشة خطة الدعوة في المحافظة خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال الاجتماع، اتفق الوزير والمحافظ على تنظيم قوافل دعوية وندوات دينية في جميع أنحاء المحافظة، وبث البرامج الدينية والإذاعية والتليفزيونية، وتوزيع الكتب والمطويات الدينية.

كما ناقشا الاستعدادات الجارية لافتتاح ستة مساجد جديدة في المحافظة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة تحرص على التنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية في المحافظة، لتوفير الأجواء المناسبة للعبادة والدعوة، ونشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في نشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف، ودعم الأنشطة الدعوية في محافظة جنوب سيناء.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على عدة نقاط وهي: استمرار التعاون والتنسيق في عمارة المساجد، والاتفاق على إقامة مسجدين بالتعاون والمشاركة مناصفة بين الأوقاف والمحافظة، أحدهما بناء جديد بمدينة نبق، والآخر إحلال وتجديد بمدينة الطور، فضلًا عن تخصيص المحافظة مساحة 28 ألف متر لإقامة مسجد مصر بمدينة شرم الشيخ.

كما تم الاتفاق على تنظيم مسابقة محلية مشتركة لأبناء محافظة جنوب سيناء في شهر رمضان المبارك يبدأ الإعلان عنها بالمديرية خلال أسبوع وتجرى امتحاناتها في شهر شعبان ليكرم الفائزون فيها في احتفال المحافظة بليلة القدر بجوائز 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف والمحافظة على أربعة مستويات: المستوى الأول: المرحلة الابتدائية 5 أجزاء، المستوى الثاني: المرحلة الإعدادية 10 أجزاء، المستوى الثالث: المرحلة الثانوية والجامعية نصف القرآن الكريم، المستوى الرابع: مفتوح للجميع في القرآن الكريم كاملا، (أئمة ووعاظ ومعلمون ومعلمات وغيرهم).

وستضم المسابقة إلى جانب حفظ القرآن الكريم تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور لجزء (عمَّ يتساءلون) من خلال كتاب: البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم «الجزء الثلاثون»، وقد تم إهداء 150 نسخة من الكتاب لمحافظة جنوب سيناء.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على دعم محافظة جنوب سيناء بمزيد من الأئمة والعمال، من خلال إعلان الأئمة والعمال القادم، وتخصيص 2 طن لحوم إطعام من الأوقاف لمحافظة جنوب سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.