وزير التنمية الدولية الكندي يزور شمال سيناء لتفقد مخازن مساعدات غزة

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء والوزير الكندي
محافظ شمال سيناء والوزير الكندي

حطّت طائرة وزير التنمية الدولية الكندي، أحمد حسين، اليوم الثلاثاء، في مطار العريش الدولي، إيذانًا ببدء زيارة تاريخية لمحافظة شمال سيناء، تهدف إلى دعم جهود مصر في مساعدة أهالي قطاع غزة.

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الوزير الكندي والوفد المرافق له، بحضور كبار المسؤولين في المحافظة.

خلال الزيارة، التقى المحافظ بالوزير الكندي في جلسة مغلقة، ناقشا خلالها سبل التعاون بين مصر وكندا في مجال تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأشاد المحافظ بالدور الكندي في دعم جهود مصر لرفع الحصار عن غزة، مؤكدًا على حرص الحكومة المصرية على توفير كافة التسهيلات لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

من جانبه، أعرب الوزير الكندي عن تقديره للجهود المصرية المبذولة لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدًا على التزام كندا بدعم تلك الجهود.


وتضمنت زيارة الوزير الكندي جولة تفقدية لمخازن المساعدات الإنسانية في مدينة العريش، حيث اطلع على سير العمل في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

محافظ شمال سيناء والوزير الكندي


كما زار الوزير الكندي مستشفى العريش العام للاطمئنان على صحة الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج هناك.

وختم الوزير الكندي زيارته لشمال سيناء بلقاء مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، حيث ناقش معهم سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.