تشيلسي في المقدمة.. أرقام صادمة تكشف عن حجم الإنفاق الخفي في الدوري الإنجليزي

آخر تحديث :
تشيلسي في المقدمة.. أرقام صادمة تكشف عن حجم الإنفاق الخفي في الدوري الإنجليزي

واصل نادي تشيلسي هيمنته على إنفاق الدوري الإنجليزي الممتاز على عمولات وكلاء اللاعبين، حيث أنفق 75 مليون جنيه إسترليني خلال آخر  الانتقالات الصيفية والشتوية الماضية.

 

وجاء مانشستر سيتي في المرتبة الثانية بعد تشيلسي، حيث دفع 60 مليونًا، بينما أنفق مانشستر يونايتد 34 مليونًا، وليفربول 31.5 مليونًا، وآرسنال أكثر من 24 مليونًا.

 

وبشكل عام، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 409 ملايين جنيه إسترليني (480 مليون يورو) على عمولات وكلاء اللاعبين خلال الفترة من أول فبراير 2023 إلى ذات الشهر من العام الجاري.

 

وتعتبر هذه القيمة زيادة ملحوظةً عن 318 مليونًا تم إنفاقها في الفترة السابقة، مما يُشير إلى استمرار ازدياد دور وكلاء اللاعبين في سوق الانتقالات.

 

وقد تضاعفت عمولات الوكلاء في السنوات السبع الماضية، حيث بلغت هذه المدفوعات 174 مليون جنيه إسترليني في موسم 2016-2017.

 

ويرجع هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، من بينها ارتفاع أسعار اللاعبين، وزيادة تعقيد صفقات الانتقالات، واللوائح الجديدة التي تفرض على الأندية قيودًا على الإنفاق على الرواتب.

 

وتثير هذه الزيادة في عمولات الوكلاء مخاوف بشأن تأثيرها على اللعبة، حيث يُمكن أن تُؤدي إلى ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل غير مبرر، وتقلل من قدرة الأندية الصغيرة على المنافسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.