91 رحلة طيران و 18 ألف سائح.. ازدحام دولي في مطاري الغردقة ومرسى علم

آخر تحديث :
مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

شهدت مطارات الغردقة ومرسى علم الدوليين في مصر ازدياداً ملحوظاً في حركة السياحة خلال الأيام الأخيرة، حيث استقبلت اليوم الخميس وصول 91 رحلة طيران تحمل ما يقارب 18 ألف سائح من جنسيات مختلفة.

وأكدت جداول الوصول للمطارين على استمرار هذا الزخم، حيث من المتوقع أن يصل مطار الغردقة يوم السبت القادم 87 رحلة طيران تحمل نحو 17 ألف سائح، وتتصدر الرحلات القادمة من ألمانيا بالأعداد الأكبر.

في سياق متصل، تستعد الفنادق والمنتجعات السياحية في الغردقة لاستقبال المصريين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مع توقعات تحقيق نسبة إشغال تصل إلى 100%، مما يعكس حجم الطلب المتزايد على السياحة الداخلية.

من ناحية أخرى، يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الخميس 4 رحلات طيران دولية أوروبية، تحمل حوالي 1000 سائح، ضمن 147 رحلة طيران مقررة خلال الأسبوع. ومن الملفت للنظر أن من بين الرحلات الوافدة اليوم، هناك رحلتان قادمتان من ألمانيا، ورحلة أخرى من براغ بجمهورية التشيك، ورحلة من سلوفاكيا.

تعكس هذه الأرقام الإيجابية تعافي قطاع السياحة في مصر بشكل قوي بعد تأثيرات جائحة فيروس كورونا، وتبرز جاذبية مصر كوجهة سياحية مفضلة للسياح الدوليين مرة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.