الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 5625 شاحنة مساعدات من الجانب المصري من أكتوبر

آخر تحديث :
مساعدات مصرية للأشقاء الفلسطينيين
مساعدات مصرية للأشقاء الفلسطينيين

كشفت ‎جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنَّ طواقمها استلمت 5625 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح منذ 21 أكتوبر 2023 وحتى تاريخ 6 يناير الحالي.

وأشارت الجمعية في بيانها، اليوم الأربعاء، إلى أنَّ الشاحنات تحتوي على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية، مضيفة أن إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات 3833 شاحنة.

فيما، جرى تسليم 1792 شاحنة لصالح الأونروا وجهات أخرى ذات علاقة، وبلَّغ عدد مركبات الإسعاف التي تسلمتها الجمعية 88 مركبة إسعاف، حيث تمَّ توزيعها وفقًا لآلية معتمدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأكدت أنَّ طواقم الهلال تواصل استلام المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح بالتنسيق مع منظمة الأونروا، ويتم تسليم المساعدات لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين.

‎‏ونوّهت بأن الهلال الأحمر الفلسطيني سلّم خلال الفترة المذكورة ما نسبته 66.5% من حصته من الشاحنات الغذائية والإغاثية لوزارة الشؤون الاجتماعية ونحو 20% للأونروا ومؤسسات أخرى

أما بالنسبة للمساعدات الطبية والأدوية، فقد سلّمت الجمعية نحو 62% من المساعدات الطبية لوزارة الصحة و5% للأونروا و22% لمستشفيات المجتمع المحلي والخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.