هيئة الرعاية الصحية تعلن عن خططها في 2024.. تعزيز السياحة العلاجية.. و إنشاء أول مستشفى افتراضي في مصرعلى رأس القائمة

آخر تحديث :
أحمد السبكي - رئيس هيئة الرعاية الصحية
أحمد السبكي - رئيس هيئة الرعاية الصحية

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن محاورها الرئيسية لعام 2024، والتي تشمل 7 محاور رئيسية وهي:

المحور الأول: إنشاء أول مستشفى افتراضي في مصر

يرتكز المحور الأول لخطة الهيئة على إنشاء أول مستشفى افتراضي في مصر، حيث سيسمح هذا المستشفى الافتراضي بتوفير الرعاية الصحية عن بُعد، مما يتيح للمرضى الحصول على الخدمات الطبية بسهولة وفعالية ويتيح توفير استشاريين في كافة التخصصات الطبية لكافة المنتفعين من شتى المحافظات.

المحور الثاني: تعزيز السياحة العلاجية

تسعى الهيئة لجذب المرضى من مختلف أنحاء العالم للحصول على العلاج في المستشفيات المصرية، مستفيدة من الخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها مستشفيات الهيئة والأسعار التنافسية التي تقدمها للوافدين الأجانب.

المحور الثالث: التميز التشغيلي الإكلينيكي

ستعمل الهيئة على تطوير وتحسين العمليات الداخلية للمنشآت الصحية، وتطبيق البروتوكولات العلاجية وفق آخر المستجدات العالمية، وهو ما يضمن تحسين كفاءة الخدمات الطبية بأعلى معايير الجودة.

المحور الرابع: تعزيز الصحة الرقمية واستخدام الذكاء الاصطناعي

ستتبنى الهيئة أحدث التقنيات العلاجية لتحقيق تحول رقمي شامل في كافة منشآتها، لتصبح هيئة الرعاية الصحية هيئة ذكية رقمية بكامل منشآتها خلال 2024.

المحور الخامس: توسيع نطاق المبادرات الدولية

ستعمل الهيئة على تعزيز التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية لزيادة جودة الرعاية الصحية وتبادل الخبرات والمعرفة.

المحور السادس: دعم دورة إدارة الإيرادات

ستعزز الهيئة إدارة دورة الإيرادات بشكل فعال واستثمارها في تطوير البنية التحتية الصحية وتحسين الخدمات المقدمة.

المحور السابع: تعزيز استبقاء الكفاءات الطبية والإدارية

ستقدم الهيئة برامج حوافز إضافية مربوطة بمعايير قياس الآداء الإكلينيكي ومعدل الإنتاجية لتعزيز استبقاء الكفاءات الطبية والإدارية.

تعكس خطة هيئة الرعاية الصحية لعام 2024 رؤيتها الطموحة التي تحقق التميز التشغيلي بما يتماشى مع استراتيجة الدولة المصرية ورؤية مصر 2030، ويعزز جودة الخدمة الطبية ومستوى الرعاية الصحية المقدمة للمنتفعين تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

وتأتي خطة الهيئة لعام 2024 تماشيًا مع جهود الدولة في بناء مصر الرقمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاعات المختلفة، ولا سيما قطاع الرعاية الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.