بدء تصفيات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن بمعاهد الأزهر في جنوب سيناء

آخر تحديث :
الأزهر جنوب سيناء
الأزهر جنوب سيناء

بدأت صباح اليوم الأحد، فعاليات التصفيات الثانية لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لحفظ القرآن الكريم للعام الجاري، وذلك بالمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء.

وتشارك في هذه المسابقة نخبة من طلاب المعاهد الأزهرية والمكاتب الأهلية وأروقة الأزهر الشريف، تحت إشراف إدارة شئون القرآن الكريم ومشاركة إدارة الكمبيوتر التعليمي.

وتستمر أعمال التصفيات حتى يوم الخميس الموافق ١٥ من فبراير الجاري، حيث يتنافس الطلاب في حفظ القرآن الكريم كاملاً، مع التجويد والتفسير.

وقد قام مضر عبد السميع نوار، مدير عام منطقة جنوب سيناء الأزهرية، بزيارة ميدانية لمقر التصفيات للاطمئنان على سيرها بشكل منتظم، وذلك في أول أيام المسابقة.

وأكد نوار على أهمية هذه المسابقة في تعزيز حفظ القرآن الكريم بين الطلاب، وتشجيعهم على التفوق والتميز في هذا المجال.

وأشار إلى أن المسابقة تقام على عدة مراحل، تبدأ بالتصفيات على مستوى كل منطقة أزهرية، ثم التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

وتُختتم المسابقة بحفل لتكريم الفائزين بحضور كبار علماء الأزهر الشريف.

وتُعد مسابقة فضيلة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم من أهم المسابقات التي تقام سنويًا، وتهدف إلى نشر حفظ القرآن الكريم بين طلاب المعاهد الأزهرية والمكاتب الأهلية وأروقة الأزهر الشريف.

وتُساهم هذه المسابقة في إثراء المعرفة الدينية لدى الطلاب، وتعزيز القيم الإسلامية النبيلة في نفوسهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.