قافلة زراعية لفحص أشجار النخيل في جنوب سيناء

آخر تحديث :
أرشيفية ـــ مكافحة سوسة النخيل الحمراء بجنوب سيناء
أرشيفية ـــ مكافحة سوسة النخيل الحمراء بجنوب سيناء

أطلقت الإدارة الزراعية في مدينة مدينة دهب، بجنوب سيناء، قافلة زراعية لفحص أشجار النخيل بمنطقة الطويلات، بهدف اكتشاف الإصابات بسوسة النخيل الحمراء، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء.

و قال المهندس عماد منصور، مدير الإدارة الزراعية بمدينة دهب، إنه جرى إطلاق القافلة بمشاركة المهندس أسامة عبد السميع، رئيس قسم المكافحة بالمكتب الزراعي، بمنطقة الطويلات، لفحص أشجار النخيل التي توجد بالمنطقة، بهدف الحفاظ عليها، وحمايتها من سوسة النخيل.

وأوضح مدير الإدارة الزراعية في تصريح اليوم، أنه جرى خلال القافلة فحص 150 نخلة داخل أحد المنشآت السياحية بالمنطقة، واكتشاف بعض الإصابات بسوسة النخيل الحمراء، وجرى عمل مكافحة من خلال الحرق والتخلص من النخيل الميت نتيجة إصابته، وإجراء المعالجة لبعض من الأشجار عن طريق عملية الحقن فوق منطقة الإصابة، إضافة إلى إجراء رش وقائي لباقي أشجار النخيل.

وأكد أنه جرى التنبيه على العاملين والمسؤولين بالمنشاة بضرورة إعادة الرش بعد أسبوعين للحد من تداعيات الإصابة بآفة سوسة النخيل، موضحًا أن سوسة النخيل الحمراء تؤدي لظهور أعراض ميكانيكية ناجمة عن حفر ونخر الخشب وجسم الشجرة، بجانب وجود أعراض ثانوية أخرى، ممثلة في ظهور بعض الإفرازات اللزجة، والتي تكون تأثيراتها أكثر ضراوة على النبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.