توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطنة عمان

آخر تحديث :
توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطنة عمان
توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطنة عمان

وقّعت مصر وسلطنة عمان اتفاقًا ثنائيًا في مجال النقل الجوي خلال لقاء وزير الطيران المدني المصري مع رئيس هيئة الطيران المدني العماني.

يهدف الاتفاق إلى تعزيز التعاون والتكامل بين البلدين في شتى مجالات النقل الجوي، بما في ذلك زيادة الحركة الجوية ومشروع تعاون شامل في مجال الشحن الجوي وتبادل الخبرات وتقديم أوجه الدعم الفني وخدمات الصيانة.

يأتي الاتفاق في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط مصر وسلطنة عمان، وتأكيدًا على حرص البلدين على تعزيز التعاون والتنسيق الدائم في مختلف المجالات.

تم توقيع الاتفاق من قبل الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري والمهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني العماني.

تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين لمناقشة حقوق النقل الجوي وسبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض رؤية سلطنة عمان الحالية والمستقبلية في مجال خدمات الملاحة الجوية وسُبل تطويرها.

أبدى الوفد العماني إعجابه بالإنجازات المصرية في مجال النقل الجوي، مؤكدًا على ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود مع الجانب المصري للنهوض بصناعة الطيران المدني على مختلف المستويات إقليميًا ودوليًا.

و يعتبر هذا الاتفاق خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين مصر وسلطنة عمان في مجال النقل الجوي، وتوسيع آفاق التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

يأتي الاتفاق أيضًا في إطار الجهود المصرية لتطوير قطاع النقل الجوي وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.