30 طفلاً شهيداً في غزة بسبب سوء التغذية خلال 6 أشهر.. جريمة إبادة جماعية مستمرة

آخر تحديث :
غزة ـــ شبح المجاعة يلوح بمناطق في غزة
غزة ـــ شبح المجاعة يلوح بمناطق في غزة

تتواصل جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضدّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن استشهاد 30 طفلاً خلال ستة أشهر فقط، منذ العاشر من أكتوبر الماضي، نتيجة لسوء التغذية.

تصاعد مأساة الأطفال في غزة:

و تُشير هذه الأرقام المُروّعة إلى حجم المأساة التي يعيشها أطفال غزة، حيث يُفقد 30 طفلاً حياتهم كلّ ستة أشهر بسبب نقص الغذاء والدواء، نتيجة الحصار الإسرائيلي المُستمرّ على القطاع.

و تُؤكّد وزارة الصحة الفلسطينية على استشهاد 13,800 طفل بشكل مباشر في قطاع غزة منذ عام 2008، ممّا يُبرز حجم الاستهداف الإسرائيلي المُمنهج للطفولة في القطاع.

استمرار العدوان على غزة:

197 يوماً من العدوان: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ197 على التوالي، حيث تشنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، ممّا يُؤدّي إلى ارتكاب المزيد من المجازر ضدّ المدنيين.

تدمير مستشفيات شمال غزة: تُشير وزارة الصحة إلى تدمير مستشفيات شمال قطاع غزة بشكل كامل، لا سيما مستشفى الشفاء، ممّا يُعيق تقديم الخدمات الطبية للمصابين ويُفاقم من معاناة المرضى.

استهداف المنظومة الصحية: تُؤكّد الوزارة على أنّ الاحتلال الإسرائيلي يُنفّذ عملية عسكرية موجهة ضدّ المنظومة الصحية في قطاع غزة، ممّا يُهدّد حياة المرضى ويُعيق تقديم الخدمات الطبية الأساسية.

دعوة لوقف الجريمة الإسرائيلية:

و تُناشد وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف الجريمة الإسرائيلية المُستمرة في قطاع غزة، وفكّ الحصار عن القطاع، وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني.

مسؤولية أخلاقية وإنسانية: تُؤكّد الوزارة على أنّ ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يُمثّل جريمة إبادة جماعية، وأنّ المجتمع الدولي يتحمّل مسؤولية أخلاقية وإنسانية لوقف هذه الجريمة وإنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت المحقق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.