استمرار فعاليات ورش عمل “سفراء ضد الفساد” في جنوب سيناء

آخر تحديث :
استمرار فعاليات ورش عمل "سفراء ضد الفساد" في جنوب سيناء
استمرار فعاليات ورش عمل "سفراء ضد الفساد" في جنوب سيناء

تواصل فعاليات ورش عمل البرنامج القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لسبل مكافحة الفساد تحت شعار “سفراء ضد الفساد” في محافظة جنوب سيناء.

ويُنفذ البرنامج وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في جنوب سيناء، وذلك بمركز شباب الساحل.

يهدف برنامج “سفراء ضد الفساد” إلى تنمية الوعي لدى الشباب حول مخاطر الفساد وأهمية مكافحته، و ترسيخ مبادئ مواجهة الفساد المجتمعي وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، و التدريب على مهارات التعامل مع قضايا الفساد وكيفية الإبلاغ عنها.

غرس روح الوطنية والانتماء لدى الشباب وحثهم على المشاركة في بناء الدولة المصرية.

وتضمنت فعاليات ورش العمل إقامة ورش تفاعلية حول مواجهة الفساد المجتمعي، و جلسات تعارفية بين المشاركين، وشرح قواعد العمل ومحاور المشروع، بالإضافة إلي تعريف المبادرة وخصائصها وأهميتها للفرد والمجتمع، و مناقشة جغرافية المبادرة وخطواتها.

كما تم تقديم محاضرة حول الأمن السيبراني، والفرق بين أمن المعلومات والأمن السيبراني، ومستوياته، وكيفية التصدي للهجمات الإلكترونية، وتقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لاختيار موضوع محدد للعمل عليه.

وتُقام الفعاليات برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وبالتوجيهات من محمد فتحي توفيق، وكيل الوزارة، ومتابعة أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية.

وتُعدّ هذه المبادرة خطوة هامة في إطار جهود الدولة المصرية لنشر الوعي حول مخاطر الفساد وتعزيز ثقافة النزاهة والشفافية بين الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.