شيخ مشايخ قبيلة العكور: سيناء “حصن مصر” بفضل أبنائها ومشروعاتها التنموية العملاقة

آخر تحديث :
شيخ مشايخ قبيلة العكور: سيناء “حصن مصر” بفضل أبنائها ومشروعاتها التنموية العملاقة

أكد الشيخ عارف أبوعكر، شيخ مشايخ قبيلة العكور في شمال سيناء وأحد قيادات اتحاد قبائل سيناء، في حوار خاص مع المحرر العسكري لجريدة “الوطن”، على الدور البطولي لأبناء سيناء في حماية الوطن والدفاع عن أرضه، مشددًا على أنهم “حصن مصر” الحصين ضد أي أفكار خبيثة.

 

وأضاف الشيخ عارف أبوعكر، أن دعم أبناء سيناء للرئيس السيسي المطلق من أبناء قبائل سيناء للجهود التي يبذلها  لترسيخ الأمن والأمان في “أرض الفيروز”، مشددًا على أن دور أبناء سيناء في الدفاع عن الوطن تاريخي وراسخ، مشيرًا إلى مشاركتهم في مختلف الحروب التي خاضتها مصر، بدءًا من حرب 1956 وحتى حرب أكتوبر المجيدة، والنصر على الإرهاب.

وتقدم الشيخ أبوعكر بالشكر والتقدير للقيادة السياسية وأجهزتنا الأمنية على جهودهم في تطهير سيناء من الإرهاب، مؤكدًا أن “الإرهاب انتهى تماماً في سيناء”، مشيدًا  بالمشروعات التنموية الضخمة التي يتم تنفيذها في سيناء، مثل محطات الكهرباء، وتحلية المياه، والزراعة، والطرق، والمستشفيات.

مطالبة بتوطين ملايين المصريين في سيناء

وطالب الشيخ أبوعكر بتوطين أكثر من 5 ملايين مصري ومصرية من أبناء الوادي والدلتا في شبه جزيرة سيناء، وتحديدًا في وسط سيناء، للمساهمة في تنمية وتعمير “أرض الفيروز”.

كما دعا الشيخ أبوعكر إلى الاهتمام أكثر بالمشروعات الصناعية في سيناء خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا  على مميزات شبه جزيرة سيناء، مثل ثرائها بالموارد الطبيعية، وجودة زراعتها، وفرصها السياحية الواعدة.

سيناء رمز للوحدة الوطنية

وتعد سيناء رمزًا للوحدة الوطنية المصرية، حيث يقف أبناؤها جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة المدنية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.