في الذكرى 42 لتحرير سيناء .. محافظ جنوب سيناء يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول
محافظ جنوب سيناء يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول

شارك اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء، وذلك بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بساحة الحديقة المركزية أمام ديوان عام المحافظة بطور سيناء.

حضر الاحتفالية اللواء محمد عناني، مدير أمن جنوب سيناء، و اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، و اللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، و مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء.

كما حضر قائد اللواء 313، نيابة عن قائد الجيش الثالث الميداني، و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، و مشايخ وعواقل طور سيناء، و لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

ألقى المحافظ كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها على أهمية هذه الذكرى الخالدة، التي تُجسّد بطولات وتضحيات أبناء مصر في سبيل تحرير سيناء من براثن الاحتلال.

وأشار إلى أن القوات المسلحة المصرية، بفضل بسالتها وإيمانها العميق، تمكنت من تحقيق النصر في حرب أكتوبر المجيدة، واسترداد جزء كبير من سيناء. كما أشاد بدور المساعي الدبلوماسية والتحكيم الدولي في استعادة باقي أراضي سيناء، بما في ذلك طابا، لتصبح شبه الجزيرة كاملة تحت السيادة المصرية.

وقدم المحافظ الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، على جهودهما الدؤوبة في صون وحماية الوطن، مؤكداً على التزام الدولة المصرية ببناء وتعمير سيناء، وتحقيق التنمية الشاملة فيها، توفيرًا لحياة كريمة لأبنائها.

واختتم المحافظ كلمته بالتأكيد على أن سيناء ستظل رمزًا للبطولة والفداء، وأن ذكرى تحريرها ستبقى خالدة في ذاكرة كل مصري.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار حرص محافظة جنوب سيناء على إحياء ذكرى تحرير سيناء، وتعزيز مشاعر الوطنية والانتماء لدى أبناء المحافظة، وتخليد بطولات شهداء مصر الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.