محافظ جنوب سيناء يشارك في المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة بشرم الشيخ

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء يشارك في المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة بشرم الشيخ

شارك اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء في المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة، الذي يُعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2024.

ويأتي هذا المنتدى تحت رعاية مجلس الوزراء، وينظمه جمعية مرافق الطاقة الأفريقية بدعم من بنك التنمية الأفريقي، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر، وبرعاية العديد من الشركات العالمية والمحلية.

كلمة المحافظ:

ألقى المحافظ كلمة رحب فيها بالدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي نيابة عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشار المحافظ في كلمته إلى أن شرم الشيخ استضافت مؤتمر المناخ “كوب 27” بنجاح كبير، بحضور جميع دول العالم ومشاركة أكثر من 70 ألف مشارك.

وأضاف أن شرم الشيخ قطعت شوطًا كبيرًا على طريق التحول الأخضر في كافة مجالات ونواحي الحياة بها، من خلال التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية، وتغطية طريق السلام والعديد من الطرق بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وتأهيلها لمشروعات النقل صديقة البيئة لاستقبال السيارات الكهربائية.

أهمية المنتدى:

أكد المحافظ على أهمية هذا المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة، حيث يُعد فرصة لتعزيز التعاون بين مصر ودول أفريقيا في مجال الطاقة، وتحقيق التكامل والترابط في هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أن هذا التعاون يُساهم في تحقيق الأمن الطاقوي، وتوفير الكهرباء بأسعار مناسبة، ودعم التنمية المستدامة في أفريقيا.

مشاركة دول أفريقية:

يُشارك في هذا المنتدى ممثلو أكثر من 25 دولة أفريقية، وعدد كبير من وزراء الطاقة في القارة. ويُناقش المنتدى العديد من القضايا الهامة والاستراتيجية المتعلقة بأمن الطاقة، وتوفير الكهرباء، والتكامل الإقليمي، في ظل التحديات والتهديدات التي تواجهها قارة أفريقيا والعالم.

معرض:

يتضمن المنتدى معرضًا يضم أحدث التقنيات والحلول في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. ويُتيح المعرض للمشاركين التعرف على أحدث التطورات في هذا المجال، وتبادل الخبرات مع الشركات المتخصصة.

ويُعد المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة حدثًا هامًا يُساهم في تعزيز التعاون بين مصر ودول أفريقيا، ودفع مسيرة التنمية المستدامة في القارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.