الزراعة: تقاوي البطاطس تكفي بوفرة المستهدف من العروة الصيفية

آخر تحديث :
تقاوي البطاطس
تقاوي البطاطس

أوضح الدكتور أحمد عصام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة، إن زراعة البطاطس في مصر تكون على 3 عروات، بمساحة من 500 إلى 540 فدانا، والعروة الحالية هي العروة الصيفية.

وأضاف: “كنا نستورد التقاوي الخاصة بها، لكن بتوجيهات من القيادة السياسية جرى البدء في مشروع إنتاج تقاوي البطاطس الصيفية في مصر، منذ عامين، وبالفعل المشروع بدء في تنفيذه”.

و أكد رئيس إدارة فحص التقاوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “CBC”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك 20 ألف طن من التقاوي المحلية، بجانب 117 ألف طن من التقاوي الاخرى، وهذه الكمية تكفي لزراعة أكثر من 190 ألف فدان في هذه العروة، والمستهدف زراعة 160 ألف فدان، وبالتالي هناك زيادة في التقاوي.

و أشار إلى أن هناك أصنافا من تقاوي البطاطس شهدت ارتفاعا في الأسعار، وهذه الأصناف عليها طلب سنويا، والكمية المعروضة محدودة، وبالتالي يحدث ارتفاع للأسعار، لكن هذه الكمية موجودة والتوازن بين العرض مع الطلب كافية للغاية، والبعض يروج لزيادة ارتفاع الأسعار، وهذا الحديث ينقصه الكثير من الدقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.