روسيا تبحث عن خليفة لـ رئيس الشيشان بعد تدهور حالته الصحية

آخر تحديث :
رمضان قدريوف
رمضان قدريوف

بحسب تقارير وسائل الإعلام الروسية المعارضة، يواجه رمضان قديروف، زعيم جمهورية الشيشان، مشكلة صحية قد تكون خطيرة، مما دفع الكرملين إلى البحث عن خليفة له لضمان استقرار المنطقة. وتشير مصادر طبية إلى تفاقم حالته الصحية مؤخرًا، حيث تم تشخيص إصابته بالتهاب حاد في البنكرياس في عام 2019، مع احتمالية إصابته بفشل كلوي حاد وتراكم السوائل في رئتيه.

على الرغم من محاولات قديروف وحلفائه لنفي هذه الأنباء، إلا أن مقطع الفيديو الذي نشره حسابه على تطبيق تليجرام يظهره هزيلًا ومتلعثمًا في كلامه أثناء رئاسته اجتماعًا في عاصمة الشيشان جروزني. وفي محاولة لتهدئة المخاوف، نشر أحد حلفائه مقطع فيديو يظهر قديروف وهو يمارس التمارين الرياضية، لكن المشاهدين لاحظوا أنه يرفع أوزانًا خفيفة بدلًا من الثقيلة كما كان يفعل في السابق.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية في سبتمبر 2023، عدم وجود معلومات لدى الكرملين حول مرض قديروف، مضيفًا أن الإدارة الرئاسية لا تستطيع تقديم معلومات حول حالته الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر قائد قوات “أحمد”، علاء الدينوف، بديلًا محتملاً لرمضان قديروف، حسبما يقول منتقدو المعارضة. ويرى البعض أن ترشيح الدينوف للمسؤولية قد يكون الحل في حالة عدم قدرة قديروف على الاستمرار في الخدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.