الموت يحلق في سماء غزة.. إسرائيل تقصف القطاع بـ45 ألف صاروخ وقنبلة تزن 65 ألف طن.. والدمار يعادل 3 قنابل نووية

آخر تحديث :
قصف غزة
قصف غزة

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بيانًا أكد فيه أن الجيش الإسرائيلي قد قصف قطاع غزة باستخدام أكثر من 45 ألف صاروخ وقنبلة، حيث يصل وزنها الإجمالي إلى أكثر من 65 ألف طن من المتفجرات.

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من خلال بيان رسمي، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد ألقت على قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية الشاملة أكثر من 45,000 صاروخ وقنبلة عملاقة، يصل وزن بعضها إلى 2000 رطل من المتفجرات.

وأكد البيان أن الاحتلال استهدف مربعات سكنية بالكامل، مما أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى مئات في كل هجوم.

وفي تفصيل الأرقام، أشار البيان إلى أن وزن المتفجرات التي ألقاها جيش الاحتلال تجاوز 65,000 طن، ما يفوق وزن وقوة ثلاث قنابل نووية مستخدمة سابقًا في هيروشيما اليابانية.

وأوضح المكتب الإعلامي أن ثلثي القنابل والصواريخ المستخدمة كانت غير موجهة وغير دقيقة، ما يشير إلى تعمد الاحتلال للقتل العشوائي والغير المبرر، والذي يعتبر مخالفًا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

وأشار إلى البيان أن الاحتلال استخدم أسلحة محظورة دوليًا، من بينها القنابل الخارقة للحصون، والقنابل الموجهة بنظام GPS، وقنابل الفوسفور الأبيض.

وأضاف إأن هذه الأسلحة تسببت في قتل جماعي وإصابات جمة في ثوان معدودة، مع تأثيرات ضارة تستمر على مدى سنوات وأجيال مستقبلية.

وفي ختام البيان، طالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بوقف حملة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأطفال والنساء، داعيًا إلى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الذي استمر لأكثر من 89 يومًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.