شكري يبحث مع المقررة الأممية لحقوق الإنسان مستجدات الأوضاع في غزة

آخر تحديث :
شكري يبحث مع المقررة الأممية لحقوق الإنسان مستجدات الأوضاع في غزة

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية الجديدة، فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحث وزير الخارجية المصرية مع المقررة الأممية الخاصة مستجدات الأوضاع بقطاع غزة، مشددًا على أهمية إدخال المساعدات إلى القطاع بصورة كاملة ووقف العنف واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية، بحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية.

وأكد وزير الخارجية المصري خلال اللقاء، ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة، مشددًا على أهمية التوصل إلى حل سلمي عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

كما شدد شكري على أهمية دور المجتمع الدولي في حماية حقوق الإنسان الفلسطيني، داعيًا إلى ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أعربت المقررة الأممية الخاصة عن قلقها إزاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، داعية إلى ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع وتحسين حرية حركة الفلسطينيين.

كما أكدت ألبانيز على أهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.